الإثنين 21 أيلول 2020

مبادرة في بلدة القريا بريف السويداء لدعم العملية التعليمية في المدارس

مبادرة في بلدة القريا بريف السويداء لدعم العملية التعليمية في المدارس

أطلقت مجموعة من الفعاليات الاهلية في بلدة القريا بالسويداء بالتعاون مع المجمع التربوي والمنطقة الصحية في البلدة مبادرة لدعم العملية التعليمية وتأمين عودة آمنة لطلاب المدارس من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لفيروس كورونا.
وأشار رئيس لجنة التنمية المحلية لبرنامج مشروعي في بلدة القريا مثنى علم الدين لمراسل سانا اليوم إلى أن المبادرة تهدف إلى تأمين بعض احتياجات المدارس وإعادة تأهيل المرافق الصحية فيها وتأمين دورات صحية للمشرفين الصحيين ومشرفي الساحات والمرشدين النفسيين وتقديم التثقيف الصحي للطلاب وإجراء حملات تعقيم دورية للصفوف وتقديم مساعدات مادية لأولياء الطلاب المستحقين في بداية العام الدراسي وإقامة دورات مجانية لبعض الطلاب في كل المراحل التعليمية.
ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة من الجهات المشاركة بالمبادرة مع إشراك جميع الفعاليات المعنية بالبلدة لتحقيق هدف المبادرة مبينا أن المبادرة تتضمن أيضا توزيع أجهزة قياس حرارة على جميع المدارس وكمامات وكحول لتعقيم الأيدي إضافة لصيانة المرافق الصحية وتأمين الكلور مع أجهزة الرش لتعقيم الأسطح والحمامات والمغاسل.
ويشارك بالمبادرة لجنة الوقف وشعبة الهلال الاحمر العربي السوري وصندوق التنمية المحلية “مشروعي” والجمعية الخيرية والمجمع التربوي والمنطقة الصحية بالبلدة. SANA